حيلة بسيطة في تغليف المنتجات تخدع المشترين

الحيلة التي نتكلم عنها هنا وتقوم بتنفيذها بعض الشركات ومتاجر التجزئة هي في غاية البساطة، وذلك من خلال تقليد غلاف المنتجات المشهورة، فعندما يتم وضع المنتجات المُقَلَّدة إلى جانب المنتجات المشهورة على الرفوف في المتاجر فإن 20% من المشترين ينخدعون، وعندما توضع المنتجات المقلدة لوحدها على الرف يتم خداع 64% من المشترين.

حيث تستغل الشركات عجلة المشتري واتخاذه للقرار الشرائي بغضون ثواني فيقع فريسةً للخداع، ومن ثم يقوم بشراء المنتج المُقلَّد ظنّاً منه أنه الأصلي.

ففي السوبرماركت يوجد آلاف المنتجات التي تشكل مشتريات يومية ومتكررة، ويكرِّس المشتري ثواني قليلة عند كل منتج منها، ويعتمد على الاختصارات (غلاف المنتج وشكله وألونه) وهذا ما تعتمد عليه المنتجات المقلدة، وقوع المشتري في الخطأ وهو يفترض بأنه اشترى ما يريد.

المتسوقون الأكبر سناً والذين يعانون من مشاكل في وضوح الرؤية أو مشاكل في الألوان هم الأكثر عُرضةً للخداع، وذلك بحسب دراسة أُجرِيَت في بريطانيا من قبل (British Brands Group).

ويجب التنويه إلى أن تغليف المنتجات بطريقة تخدع المشترين هو أمر غير قانوني في بريطانيا لكنه قائم وبدون مساءلات، حسبما صرَّح جون نوبل وهو مدير في وكالة الأبحاث التي قامت بالدراسة.

وإليكم في معرض الصور المرفق أمثلة عن تقليد تغليف المنتجات الشهيرة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s